انضم إلى الإمام عمر سليمان لإنقاذ طفل يمني

يموت طفل مثل مشعل كل 10 دقائق لأسباب يمكن الوقاية منها في اليمن. يمكنك مساعدتنا في التأكد من عدم فقدان شخص آخر في الدقائق العشر القادمة. يبدأ العد الآن …

err

مستحق للزكاة

تبرعك لهذا السبب – مؤهل للزكاة بنسبة 100٪

تبرع آمن

تبرع وأنت مطمئن أنه سيتم التعامل مع معلوماتك الشخصية بأقصى مواصفات السلامة والامتثال.

مؤسسة خيرية مسجلة

منظمة هيومان كونسيرن إنترناشونال هي مؤسسة خيرية مسجلة في كندا و 501 (c) (3) في الولايات المتحدة.

ماذا سيفعل النبي صلى الله عليه وسلم لو رأى هذه الصورة؟

فبينما أحب الرسول الأمة جمعاء ، من الواضح أن لليمن مكانة خاصة في قلب نبينا. لقد ذكرنا مرات لا تحصى بالتأمل في أرض اليمن المباركة وشعبها النبيل. في الواقع ، قال النبي نفسه

خير الرجال رجال اليمن ، الإيمان يمني وأنا يمني . – [أحمد].

كان اليمن مركزًا للكثير من العظمة في تاريخ الإسلام. وقد أنتج بعضاً من أفضل العلماء وبعض أروع الناس. هناك سورتان كاملتان في القرآن مكرستان لهذه الأرض ، سورة الأحقاف والسبا. حتى الملابس التي لبسها نبينا كانت يمنية.

اليمن ليس مهمًا لماضي الإسلام وحاضره فحسب ، بل إنه مهم أيضًا لمستقبلنا: قال النبي ﷺ

إنهم بحاجة إليك أكثر من أي وقت مضى

يعيش اليمن أكبر أزمة إنسانية في العالم. يحتاج أكثر من 12.4 مليون طفل في اليمن إلى مساعدات من أجل البقاء على قيد الحياة. قد يموت طفل واحد من كل ثلاثة أطفال دون سن الخامسة (400.000) جوعاً إذا لم يتلقوا علاجاً عاجلاً. (اليونيسف ، 2021) يقاتل عدد لا يحصى من الأطفال من أجل البقاء على قيد الحياة من الجوع ، بينما يتعاملون في نفس الوقت مع أزمات أخرى مثل: نقص المياه النظيفة ، وتفشي الأمراض ، والقصف ، والسلامة العامة بعيدًا عن الجنود. ليس من المستغرب أن يموت طفل كل 10 دقائق لأسباب يمكن الوقاية منها (مثل الجوع).

هذا مشعل. يبلغ من العمر 4 سنوات فقط وهو يكافح سوء التغذية. نتيجة لذلك ، أصبح مشعل نحيفًا جدًا وعظامه وأضلاعه منتفخة من جسده. كانت هناك جروح على أصابعه بسبب مضغها بسبب الجوع الشديد.
مريم ، والدة مشعل ، تخيم في خيمة مؤقتة على بعد 20 ميلاً من أقرب مستشفى. من أجل أن تصل إلى المستشفى لتلقي العلاج والغذاء لطفلها ، عليها أن تقطع المسافة بأكملها (حوالي 7 ساعات).
مشعل هو مجرد طفل واحد من 400000 طفل على بعد خطوة واحدة من الموت جوعاً إذا لم يتلقوا مساعدتنا بشكل عاجل. يجب أن نسأل أنفسنا ،

هل يجوز لك أن تتجاهل هذه المجموعة من الناس؟

لقد فهمنا ذلك ، فالسياسة معقدة وقد يبدو أن هناك الكثير من التاريخ الذي يجب علينا فهمه.


ولكن هل يكفي ذريعة لنا أن نبتعد ببساطة ونقول: “حسنًا ، هناك الكثير في المجال السياسي لهذا لا يمكنني البدء في فهمه ، وبالتالي لن أشارك في فعل أي شيء في فيما يتعلق بالصدقة. “؟
سواء أكنت تجني الكثير من المال أم لا ، فهل هذا حقًا عذر علينا
تقديمه أمام الله (سبحانه وتعالى)؟


هل لدينا حقًا القدرة على الابتعاد عن هذا والقول إن رعاية سلة غذاء واحدة فقط لطفل في اليمن أمر يتجاوز قدرتنا؟

كانوا في دعاء الرسول حتى من دون خراب بلادهم وشعبهم كما هم الآن. كانوا في شأن نبينا ﷺ.

هل هم في دعاءنا أو همنا؟

هذه دعوة لربط نفسك بأهل اليمن

من خلال شريكنا الخيري المسجل و المتواجد على الأرض ، هيومان كونسيرن إنترناشونال ، لدينا الفرصة اليوم لرعاية طعام ومياه طفل واحد ، لذلك على الأقل لا داعي للقلق بشأن ذلك أثناء محاولتهم النجاة من الصراع المستمر. من خلال أن تصبح متبرعًا شهريًا ، لن تقوم فقط بربط نفسك بهذا الطفل وتضع قلبك في المكان المناسب ، بل ستضع أيضًا راتبك الشهري في المكان المناسب. علاوة على ذلك ، ستحصل أيضًا على:

البركة في دخلك

حماية لك ولأحبائك من الأذى والمصائب

الثواب والحماية في الآخرة

أجر اتباع سنة النبي ﷺ وأصحابه

تمامًا كما تذكّر نفسك بالدفع لمدرسة طفلك أو طعامه ، وشربه ، تمامًا مثلما يتعين عليك دفع فواتير الكهرباء الخاصة بك والتأكد من حصولك على المياه النظيفة لنفسك ، ستتمكن أسرتك في اليمن من الوصول إلى هذه الأشياء كذلك.

كل شهر عندما ترى هذا التبرع في بيانك ، ستصوّر هذا الطفل في اليمن الذي أنقذته ، وستدرك:

إنها ليست مجرد تنمية لأعمالك الصالحة.

إنها توسع لإنسانيتك.

إنه يوسع أيضًا قدرتك البشرية ،

مما يعني أنه يوسع إيمانك.

لذا دعونا لا نتوقف عن دعمهم ، على الأقل بطعامهم ومياههم. لأنها جريمة في عالم اليوم – ليس فقط إلقاء القنابل على الأشخاص الذين لم يفعلوا شيئًا ليستحقوها ، بل إنها جريمة في هذا العالم حيث يوجد الكثير من الموارد لكن يموت ملايين الأطفال لأنهم لايملكون حق الوصول إليها. الحصول على الغذاء الأساسي للبقاء على قيد الحياة.

هذه جريمة نتواطأ معا فيها إذا لم نقم بدورنا.

كيف يمكنك المساعدة

٤٠ دولارًا

يمكن أن تزود طفلًا واحدًا بالطعام والماء ومستلزمات النظافة والطبية لمدة شهر

٣٥ دولارًا

يمكن أن توفر لطفل واحد حزمة من الغذاء والماء والنظافة لمدة شهر

٢٥ دولارًا

يمكن أن توفر لطفل واحد حزمة الغذاء والماء لمدة شهر

١٠٠ دولارًا

يمكن أن يوفر لعائلة مكونة من 7 أفراد حزمة الغذاء والماء والنظافة لمدة شهر

٧٥ دولارًا

يمكن أن توفر لعائلة مكونة من 7 أفراد حزمة الغذاء والماء لمدة شهر

٥٠ دولارًا

يمكن أن توفر لعائلة مكونة من ٧ أفراد حزمة طعام لمدة شهر

كيف نعمل

عن شريكنا الخيري

تأسست في عام 1979 ، شريكنا الخيري المسجل ، Human Concern International (HCI) ، يقدم المساعدة لأكثر من 40 دولة حول العالم على مدار الأربعين عامًا الماضية. أقر العديد من العلماء والسياسيين والمؤثرين ، HCI هي أيضًا منظمة خيرية مسجلة في كندا والولايات المتحدة ، وهي معترف بها كأول مؤسسة خيرية إسلامية في كندا. تطلق HCI ما معدله 70 مشروعًا سنويًا ، وحتى الآن ، كانت مسؤولة عن توزيع أكثر من 20000000 دولار أمريكي من المساعدات على مستوى العالم.

لا يمكننا تحمل التأخير

تسليم أكثر من 1.2 مليون دولار لليمن في عام 2021

بمساعدة أكثر من 65000 متبرع من جميع أنحاء العالم ، تمكن شريكنا الخيري المسجل من استثمار أكثر من 1.2 مليون دولار في اليمن في عام 2021 وحده. لقد ساعدنا هذا:

ما يقوله مؤيدونا

Dr. Omar Suleiman

الإمام عمر سليمان

Sheikh Yasir Qadhi

الشيخ ياسر القاضي

Sh. Navaid Aziz

الشيخ نفيد عزيز

The Saleh Family

عائلة صالح

Hassan Wadi

حسن وادي

Shoaib Akhtar

شعيب أخطر

عن مدينة جيف – MadinahGive

“على غرار المجتمع الذي أنشأه نبينا ﷺ في المدينة المنورة ، تعد ميدنة جيف منظمة مكرسة لتغيير العالم. نعتقد أن أفضل طريقة لإحداث فرق والتأثير على المزيد من الأشخاص هي من خلال العمل معًا ، ولهذا السبب نساعد المنظمات غير الربحية المسجلة في جمع التبرعات و للوصول إلى أهدافها.

حتى الآن ، ساعدنا في جمع أكثر من 10 ملايين دولار لدعم العديد من المشاريع والمبادرات ، على الصعيدين المحلي والعالمي. ويشمل ذلك بناء المساجد ، ودعم برامج التعليم والمراكز الإسلامية ، والمساعدة في جهود الإغاثة للمساعدة في توفير الإغاثة لآلاف الأسر التي تعيش على قيد الحياة خلال الأزمات في جميع أنحاء العالم.”

الأسئلة المتكررة

١. كيف يمكنني التبرع بأقل من الحد الأدنى؟

يرجى زيارة هذا الرابط إذا لم تتمكن من التبرع بالمبالغ المدرجة ولكنك لا تزال ترغب في رعاية طعام ومياه أطفال اليمن.

٢. لماذا أتبرع من خلال مدينة جيف؟

عندما تتبرع من خلال مدينة جيف ، تصبح جزءًا من مجتمع عالمي يضم أكثر من ١٠٠،٠٠٠ مانح. بصفتك عضوًا في مجتمع مدينة جيف ، فإنك تحصل على وصول حصري إلى فرص جمع التبرعات والفعاليات الخاصة والدورات والعروض الحصرية الأخرى.

٣. هل يمكنني التبرع بعملتي المحلية؟

يمكنك التبرع بأي عملة في العالم. يتم عرض الأسعار افتراضيًا بالدولار الأمريكي ، وسيتحول مبلغ التبرع إلى عملتك (إذا كان مدعومًا) بمجرد تحديد مستوى العطاء الذي تريده.

٤. لدي سؤال أو استفسار بخصوص تبرعي

يرجى التواصل مع فريق خدمة العملاء لدينا على البريد الألكتروني التالي وسينظر في هذا الأمر من أجلك:

support@madinah.org